منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
منتديات المسيكتاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المسيكتاب

منتديات سودانية إسلاميه إجتماعيه ثقافيه تعليميه
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورالتسجيلدخول
كل عام وانتم بخير
بمناسبة مرور عشرة سنوات على إنشاء المنتدى تم تفعيل الرسائل المميزة بالمنتديات الرئيسية نتمنى لكم امتع الاوقات في طى صفحاتنا .. والاعلانات التجارية مجانا... ودمتم

 

 عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردة
عضو ماســي
عضو ماســي
الوردة

عدد الرسائل : 198
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!   عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Icon_minitimeالخميس 16 يوليو 2009, 7:28 am

Rolling Eyes مستعدين للشكلة يلا نبداها monkey

لا تفرح كثيرا إذا كانت زوجتك تغار عليك، ولا تعتبر الاسئلة والشك والقلق والشجار دليلا على جاذبيتك الشديدة وحبها المفرط لك، وإذا كنت تريد أن تعلم ما إذا كانت غيرتها متطرفة أو في حدود المقبول الذي يمكن التعامل معه فهناك عشر علامات تدل على ان زوجتك شديدة الغيرة.
من أبرز علامات غيرتها:
1- تتصل بك كل ساعتين لتقول لك انها تحبك أو لأي سبب آخر، ولكنها في الحقيقة تريد أن تتحقق من مكان وجودك وماذا تفعل.
2- ترفض ان تتقبل فكرة ان ما يربطك بالموظفات في عملك مجرد زمالة.
3- تستجوبك عندما تعود الى البيت ليلا بعد سهرة مع أصدقائك.
4- لا تريدك ان تذهب إلى مكان من دونها.
5- تغضب كلما وجدت في محيطك امرأة جميلة وتفترض انك تنظر إليها.
6- تنفجر غضبا عندما تتحدث عن امرأة مميزة.
7- تسألك باستمرار عن زميلاتك في العمل.
8- تغار من أسرتك أيضا وتسألك عن الموضوع الذي تحدثت فيه انت وأمك سويا لوقت طويل.
9- تحاول أن توقعك في الفخ بأسئلة من نوع «هل تجدها جميلة؟» وتجن مهما كانت اجابتك.
10- انت خائف، بل خائف جدا من غيرتها!
لو تطابقت 3 اشارات أو أكثر مما سبق مع ما يحدث معك، فربما انت بحاجة الى ان تأخذ خطوة وتطلب منها أن تحترمك أكثر وإلا كانت علاقتكما في خطر.
بالطبع قليل من الغيرة يفيد علاقتكما ويجعلها أكثر صحية لكن الكثير منها يدمر العلاقة، د. ديفيد باص مؤلف كتاب «الشغف الخطير» قال ان الغيرة شعور مهم في العلاقة مثل الثقة تماما، لكن المفارقة انها سلاح ذو حدين وقد تدمر العلاقة أيضا.
لا تستفز غيرتها
عندما تغار المرأة فهذا يعني انها تشعر بعدم الوقوف على أرض صلبة بسبب المنافسة وعدم الشعور بالثقة بالنفس، وأحيانا ومن دون ان يشعر الرجل فإنه يزيد نار الغيرة اشتعالا بتصرفاته وردود أفعاله، إليك بعض الحلول لتنقية الأجواء:
زوجة صديقك
إذا كانت زوجة صديقك أو قريبك جميلة فإن هذا سيتعب زوجتك الغيورة نفسيا، لذلك حاول إذا اجتمعتم معا في مكان الا تنظر إليها، واعط زوجتك كل اهتمامك، والأفضل ألا تلقي بنكات «بايخة» عن الزوجات في حضورها.
سهرة مع الأصدقاء
أغلب الرجال عندما يعودون الى المنزل بعد سهرة مع الأصدقاء يقولون عبارات مثل «لم تكن سهرة ممتعة»، «كانت جلسة مملة»، النساء لسن غبيات ليصدقن ذلك، لذلك فإن ادعاءك انك قضيت وقتا مملا سيجعلها تتساءل عما اذا كنت تخفي شيئا.
كن صريحا لكن ليس كثيرا، وصف لها الوقت الممتع الذي قضيته مع أصدقائك، وأكد لها انه ليس بروعة الوقت الذي تقضيه معها!
النظر إلى أخرى
كثير من الرجال عندما يكونون مع زوجاتهم ينظرون إلى امرأة أخرى ويقولون «يا إلهي، ما الذي ترتديه هذه المرأة، انها تبدو غير محترمة، انظري إلى ملابسها الفاضحة»، وما إلى ذلك من عبارات تستنتج المرأة منها فورا انك تدقق النظر في الأخرى..أغلق فمك، فإذا كانت لا تعجبك لماذا تدقق النظر فيها؟!
مديح مستفز
يحاول الرجل أحيانا ان يفعل كل ما في وسعه ليمتدح جمال زوجته ويقول عبارات مثل «لديك أجمل ساقين رأيتهما».. ستفهم هي انك تقارن بين ساقيها وساقي كل امرأة تراها، وهذا سيشعرها بعدم الارتياح لانها ستكون في خانة المقارنة دوما. لذا عليك ان تمتدح من دون مقارنة وقل مثلا «لديك ساقان جميلتان».
فنانة جميلة
عندما تظهر فنانة جميلة على شاشة التلفزيون أو لدى رؤية صورة لها في صحيفة أو مجلة، لا داعي لأن تبدي اعجابك الشديد بها وبمفاتنها، أو تتحدث عنها كأنك تتمنى أن تتزوجها، فالمرأة تدرك ان هناك خيالات قد تراودك بشأن هذه الجميلة، ولا تحب ان تقارنها بها لذلك احتفظ بإعجابك لنفسك.
عمليات تجميل
بعض الرجال يقترحون على زوجاتهم ان يصبغن شعورهن باللون الأشقر مثلا أو أن يضعن عدسات عيون ملونة، أو حتى ان يجرين عملية تجميل لتكبير الصدر، فكيف سيكون شعورك لو طلبت منك زوجتك ان تجري عملية لتكون أكثر إثارة؟

والله قراءة الموضوع دا وعجبني قلت كدي النهيجكم تاني(منقوووول) Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسيكتابيه
مشرف عام حواء
مشرف عام  حواء
المسيكتابيه

عدد الرسائل : 301
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!   عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Icon_minitimeالخميس 16 يوليو 2009, 2:01 pm

والبيزيد عن حدو بيتقلب لضدو

_________________
يا القمره اقلبي السنسنة الحمره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!   عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Icon_minitimeالخميس 16 يوليو 2009, 2:43 pm


غيرة النساء على ازواجهن امر طبيعى على ان لا تتعدى وتصل الى حد الشك
غيرة السيدة عائشة رضي الله عنها
وقد كانت سيدة نساء المسلمين السيدة عائشة رضى الله عنها تغييرعلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالرغم من معرفتها بحبه لها ومكانتها لديه وهذه بعض المواقف التى وقعت :
ذات يوم كان الرسول صلى الله عليه و سلم يجلس مع السيدةالحبيبة عائشة رضي الله عنها و جاء ذكر السيدةالمخلصة خديجة رضي الله عنها فاشتعل قلب عائشة بالغيرة وسالت زوجها الحبيب صلى الله عليه و سلم "يا رسول الله ...ارايت لو نزلت واديا و فيه شجرة قد أكل منها ووجدت شجرة لم يؤكل منها في أيها كنت ترتع بعيرك ?
(تعني عائشة بالشجرة التي أكل منها السيدة خديجة لأنها كانت ثيبا و كانت قد تزوجت قبل النبي صلى الله عليه و سلم مرتين).
(و تعني بالشجرة التي لم يؤكل منها نفسها و ذلك لأنها العذراء الوحيدة التي تزوجها الرسول صلى الله عليه و سلم).
فابتسم الرسول صلى الله عليه و سلم و قال لها "في التي لم يرتع فيها".
و في احد الأيام كان الرسول صلى الله عليه و سلم يجلس مع عائشة رضي الله عنها و جاءت السيدة هالة بنت خويلد أخت السيدة خديجة رضي الله عنهما تزور النبي صلى الله عليه و سلم و كانت نبرة صوتها تشبه نبرة صوت أختها الراحلة فلما سمعها الحبيب صلى الله عليه و سلم قال في صوت متهدج يفوح بعبق الذكريات الجميلة مع زوجة وفية كخديجة "اللهم هالة".
فاشتعل قلب عائشة بنار الغيرة مما سمعته و قالت "ماذا تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر? كأن لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة! ...لقد أبدلك الله خيرا منها! ...
فبان على النبي الزوج الوفي صلى الله عليه و سلم الغضب و قال لعائشة "و الله ما أبدلني الله خيرا منها .آمنت بي حين كفر الناس...و صدقتني إذ كذبني الناس...و واستني بمالها إذ حرمني الناس...و رزقني منها الله تعالى الولد دون غيرها من الناس".
و كما نعلم كلنا أن أمنا الحبيبة عائشة رغم شبابها لا تنجب الأولاد.
و ورد في تاريخ الطبري و السمط الثمين أن السيدة عائشة قالت لنفسها بعد هذه الحادثة "و الله لا اذكرها بعدها أبدا".
كان الرسول صلى الله عليه و سلم إذا ذبح شاة أو جاءته هدية يرسل منها إلى معارف و صديقات خديجة رضي الله عنها و ناقشته عائشة رضي الله عنها في هذا الموضوع فرد عليها كما ورد في كتاب الاستيعاب "إني أحب حبيبها".
روى انس بن مالك رضي الله عنه "كان الرسول صلى الله عليه و سلم في بيت عائشة و كان لديه بعض الضيوف دعاهم إلى تناول الطعام فسمعت زينب بنت جحش بذلك فأرسلت مع خادمتها صحفة فيها ثريد عليه ضلع شاة و هو الطعام الذي تعرف أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يفضله على سائر الأطعمة الأخرى .
و ما كادت عائشة ترى الصحفة في يد الخادمة حتى ضربتها بيدها فوقعت الصحفة على الأرض و تناثر منها ما كان بها من طعام و انفلقت الصحفة و دخلت عائشة تبكي في غرفتها.أما الرسول الكريم الحليم صلى الله عليه و سلم فابتسم و قال لمدعويه "غارت أمكم...غارت أمكم..."
و يقول البخاري "إن النبي صلى الله عليه و سلم كان إذا خرج اقرع بين نسائه فطارت القرعة لعائشة و حفصة و كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا اقبل الليل سار مع عائشة مرة و مع حفصة مرة أخرى يتحدث معهما".
و كانت كل منهما تركب بعيرها داخل هودجها فلا يراها احد و لا يراها الرسول صلى الله عليه و سلم و إنما يسمع صوتها فقط.
و قالت حفصة "ألا تركبين الليلة بعيري و اركب أنا بعيرك تنظرين و انظر" (أي تسمع كل منهما ما يقوله النبي صلى الله عليه و سلم للأخرى). و رضيت عائشة بذلك.
وجاء النبي صلى الله عليه و سلم إلى جمل عائشة و هو لا يعلم أن داخل هودجه حفصة و لكنه حين سلم عليها و بادلها الحديث عرفها . و بعد مرور الوقت التفتت عائشة إلى جملها الذي كانت تركبه حفصة فلم تر الرسول صلى الله عليه و سلم فجن جنونها وبدأت تفكر بأنه صلى الله عليه و سلم خلو بحفصة فاشتعلت نار الغيرة بقلبها الطاهر المحب العفيف العاشق لأجمل و أكمل بني البشر خلقة و خلقا.
و يقول البخاري أن عائشة في هذه الحادثة وضعت رجليها بين الاذخر (و هو شجيرات شائكة تنبت في الصحراء و توجد فيها الحيات و العقارب) و أخذت تصيح"يا رب سلط علي عقربا أو حية تلدغني فاني لا استطيع أن أقول لزوجي شيئا".
هكذا كانت غيرة السيدة عائشة تقف دائما عند الحدود التي تقضي بها قواعد الدين و العدل و ما غيرتها الشديدة الا مظهر من مظاهر الحب العميق لرجلها الفريد ودليل تعلق بالرسول صلى الله عليه و سلم
يكفيها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما اصابه مرض الموت جمع نسائه و استأذنهن ان يمرض في بيت حبيبته عائشة فكان صلى الله عليه وسلم يعرق عرقا غزيرا فتمسح وجهه بيده و لما سئلت عن ذلك قالت لان يده صلى الله عليه وسلم اطهر من يدها ثم تراه صلى الله عليه وسلم ينظر الى صحابي يستاك فاخذت منه السواك و الانته بفمها ثم اعطته لرسول الله ليستاك به فكان ريقها اخر ما دخل جوف حبيبها رسول الله صلى الله عليه وسلم و تقول رضي الله عنها قبض رسول الله بين سحري ونحري فمن سفهي و حداثة سني انه صلى الله عليه وسلم قبض و هو في حجري ثم وضعت رأسه على وسادة و قمت التدم مع النساء
منقوووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوردة
عضو ماســي
عضو ماســي
الوردة

عدد الرسائل : 198
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!   عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Icon_minitimeالخميس 16 يوليو 2009, 11:32 pm

شكرا ياياسر كلام رائع حدا لكن في الزمن دا(غيرة الحريم على ازواجهمم عمياء) وأتمنى لو تكون مثل غيرة الصحابيات
ملاحظة:
موضوعك رائع لكن أتمنى تكبر الخط عشان أشوف سمح
والله الااركب نظارة للكمبيوتر. Surprised2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!   عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Icon_minitimeالجمعة 17 يوليو 2009, 2:27 am

غيرة النساء على ازواجهن امر طبيعى على ان لا تتعدى وتصل الى حد الشك





غيرة السيدة عائشة رضي الله عنها
وقد كانت سيدة نساء المسلمين السيدة عائشة رضى الله عنها تغييرعلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالرغم من معرفتها بحبه لها ومكانتها لديه وهذه بعض المواقف التى وقعت :
ذات يوم كان الرسول صلى الله عليه و سلم يجلس مع السيدةالحبيبة عائشة رضي الله عنها و جاء ذكر السيدةالمخلصة خديجة رضي الله عنها فاشتعل قلب عائشة بالغيرة وسالت زوجها الحبيب صلى الله عليه و سلم "يا رسول الله ...ارايت لو نزلت واديا و فيه شجرة قد أكل منها ووجدت شجرة لم يؤكل منها في أيها كنت ترتع بعيرك ?
(تعني عائشة بالشجرة التي أكل منها السيدة خديجة لأنها كانت ثيبا و كانت قد تزوجت قبل النبي صلى الله عليه و سلم مرتين).
(و تعني بالشجرة التي لم يؤكل منها نفسها و ذلك لأنها العذراء الوحيدة التي تزوجها الرسول صلى الله عليه و سلم).
فابتسم الرسول صلى الله عليه و سلم و قال لها "في التي لم يرتع فيها".
و في احد الأيام كان الرسول صلى الله عليه و سلم يجلس مع عائشة رضي الله عنها و جاءت السيدة هالة بنت خويلد أخت السيدة خديجة رضي الله عنهما تزور النبي صلى الله عليه و سلم و كانت نبرة صوتها تشبه نبرة صوت أختها الراحلة فلما سمعها الحبيب صلى الله عليه و سلم قال في صوت متهدج يفوح بعبق الذكريات الجميلة مع زوجة وفية كخديجة "اللهم هالة".
فاشتعل قلب عائشة بنار الغيرة مما سمعته و قالت "ماذا تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر? كأن لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة! ...لقد أبدلك الله خيرا منها! ...
فبان على النبي الزوج الوفي صلى الله عليه و سلم الغضب و قال لعائشة "و الله ما أبدلني الله خيرا منها .آمنت بي حين كفر الناس...و صدقتني إذ كذبني الناس...و واستني بمالها إذ حرمني الناس...و رزقني منها الله تعالى الولد دون غيرها من الناس".
و كما نعلم كلنا أن أمنا الحبيبة عائشة رغم شبابها لا تنجب الأولاد.
و ورد في تاريخ الطبري و السمط الثمين أن السيدة عائشة قالت لنفسها بعد هذه الحادثة "و الله لا اذكرها بعدها أبدا".
كان الرسول صلى الله عليه و سلم إذا ذبح شاة أو جاءته هدية يرسل منها إلى معارف و صديقات خديجة رضي الله عنها و ناقشته عائشة رضي الله عنها في هذا الموضوع فرد عليها كما ورد في كتاب الاستيعاب "إني أحب حبيبها".
روى انس بن مالك رضي الله عنه "كان الرسول صلى الله عليه و سلم في بيت عائشة و كان لديه بعض الضيوف دعاهم إلى تناول الطعام فسمعت زينب بنت جحش بذلك فأرسلت مع خادمتها صحفة فيها ثريد عليه ضلع شاة و هو الطعام الذي تعرف أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يفضله على سائر الأطعمة الأخرى .
و ما كادت عائشة ترى الصحفة في يد الخادمة حتى ضربتها بيدها فوقعت الصحفة على الأرض و تناثر منها ما كان بها من طعام و انفلقت الصحفة و دخلت عائشة تبكي في غرفتها.أما الرسول الكريم الحليم صلى الله عليه و سلم فابتسم و قال لمدعويه "غارت أمكم...غارت أمكم..."
و يقول البخاري "إن النبي صلى الله عليه و سلم كان إذا خرج اقرع بين نسائه فطارت القرعة لعائشة و حفصة و كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا اقبل الليل سار مع عائشة مرة و مع حفصة مرة أخرى يتحدث معهما".
و كانت كل منهما تركب بعيرها داخل هودجها فلا يراها احد و لا يراها الرسول صلى الله عليه و سلم و إنما يسمع صوتها فقط.
و قالت حفصة "ألا تركبين الليلة بعيري و اركب أنا بعيرك تنظرين و انظر" (أي تسمع كل منهما ما يقوله النبي صلى الله عليه و سلم للأخرى). و رضيت عائشة بذلك.
وجاء النبي صلى الله عليه و سلم إلى جمل عائشة و هو لا يعلم أن داخل هودجه حفصة و لكنه حين سلم عليها و بادلها الحديث عرفها . و بعد مرور الوقت التفتت عائشة إلى جملها الذي كانت تركبه حفصة فلم تر الرسول صلى الله عليه و سلم فجن جنونها وبدأت تفكر بأنه صلى الله عليه و سلم خلو بحفصة فاشتعلت نار الغيرة بقلبها الطاهر المحب العفيف العاشق لأجمل و أكمل بني البشر خلقة و خلقا.
و يقول البخاري أن عائشة في هذه الحادثة وضعت رجليها بين الاذخر (و هو شجيرات شائكة تنبت في الصحراء و توجد فيها الحيات و العقارب) و أخذت تصيح"يا رب سلط علي عقربا أو حية تلدغني فاني لا استطيع أن أقول لزوجي شيئا".
هكذا كانت غيرة السيدة عائشة تقف دائما عند الحدود التي تقضي بها قواعد الدين و العدل و ما غيرتها الشديدة الا مظهر من مظاهر الحب العميق لرجلها الفريد ودليل تعلق بالرسول صلى الله عليه و سلم
يكفيها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما اصابه مرض الموت جمع نسائه و استأذنهن ان يمرض في بيت حبيبته عائشة فكان صلى الله عليه وسلم يعرق عرقا غزيرا فتمسح وجهه بيده و لما سئلت عن ذلك قالت لان يده صلى الله عليه وسلم اطهر من يدها ثم تراه صلى الله عليه وسلم ينظر الى صحابي يستاك فاخذت منه السواك و الانته بفمها ثم اعطته لرسول الله ليستاك به فكان ريقها اخر ما دخل جوف حبيبها رسول الله صلى الله عليه وسلم و تقول رضي الله عنها قبض رسول الله بين سحري ونحري فمن سفهي و حداثة سني انه صلى الله عليه وسلم قبض و هو في حجري ثم وضعت رأسه على وسادة و قمت التدم مع النساء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان زمانو
وسام التميزالثاني
وسام التميزالثاني
سلطان زمانو

عدد الرسائل : 945
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!   عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!! Icon_minitimeالسبت 29 أغسطس 2009, 6:30 pm

cat

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ولدي إليك وصيتي عهد الأسودْ
العز غايتنا نعيش لكي نسود
و عريننا في الأرض معروف الحدود
فاحم العرين و صنه عن عبث القرود
أظفارنا للمجد قد خُلقت فدى
و نيوبنا سُنَّت بأجساد العدى
و زئيرنا في الأرض مرهوب الصدى
نعلي على جثث الأعادي السؤددا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hozufa.mam9.com
 
عشرة علامات للزوجة الغيورة!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيكتاب :: المنتديات النسائيه-
انتقل الى: