منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
منتديات المسيكتاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المسيكتاب

منتديات سودانية إسلاميه إجتماعيه ثقافيه تعليميه
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورالتسجيلدخول
كل عام وانتم بخير
بمناسبة مرور عشرة سنوات على إنشاء المنتدى تم تفعيل الرسائل المميزة بالمنتديات الرئيسية نتمنى لكم امتع الاوقات في طى صفحاتنا .. والاعلانات التجارية مجانا... ودمتم

 

 ادخل وخلي البعدك يشرح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الحروف
عضومميز
عضومميز
ابو الحروف

عدد الرسائل : 325
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالإثنين 18 يناير 2010, 4:19 pm

المثل السوداني روعة وبلاغة وحكمة

كل واحد يدخل يقول لينا مثل سوداني ولبعده يشرح المثل



1/ (تأباها ممعوطة وتأكله بصوفها )

الشرح: يقال عندما يرفض الواحد الحاجة الجاهز وبعدها يظل يبحث عنها

2/ (العود كان ما فيهو شق ما قال طق)

الشرح :

_________________
تحت الغمام شايف مواكب الهجرة اتلاشت سراع
ليه يا عصافير ليه الاسي مين علمك اسف الوداع
زي مابتخافي من الرياح بنخاف كمان نحن الضياع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرلوم الغامض
عضومميز
عضومميز
البرلوم الغامض

عدد الرسائل : 219
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالإثنين 18 يناير 2010, 5:46 pm

لا حول ولاقوة الا بالله ،ديل جبتهن من وين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بت بلدي
وسام التكريم
وسام التكريم
بت بلدي

عدد الرسائل : 783
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010, 2:09 am

العود كان ما فيهو شق ما قال طق
الشرح:
يقابل المثل الذي يقول مافيش دخان من غير نار
يعني مافي حاجة من غير سبب
والله اعلم

مطلوب شرحة:-


التسوى كريت فى القرض تلقاهو فى جلدها

_________________
أجمل مافي حرية الإنترنت أنها في غيبة الرقيب سوى

(الله جل في علاه) تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من نبل

السلوك ونصيبك من طهارة الضمير
ليس في الدنيا ثبوت وكل حي سيموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الحروف
عضومميز
عضومميز
ابو الحروف

عدد الرسائل : 325
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010, 6:07 pm

الشرح

يقال عندما يعمل الإنسان عمل بقصد ان يضر به إنسان ويعود اليه ناتج عمله
مطلوب شرح:
مدفق موية علي الرقراق

_________________
تحت الغمام شايف مواكب الهجرة اتلاشت سراع
ليه يا عصافير ليه الاسي مين علمك اسف الوداع
زي مابتخافي من الرياح بنخاف كمان نحن الضياع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الحروف
عضومميز
عضومميز
ابو الحروف

عدد الرسائل : 325
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010, 6:15 pm

الشرح مره اخري
فكرت المثل
التسوى كريت فى القرض تلقاهو فى جلدها
البهم او العتود او السخلة تأكل القرض من الشجر لتملاء به بطنها وبعد أن تكبر تزبح ويأكل الإنسان لحمها ويدبغ بالقرض جلدها

_________________
تحت الغمام شايف مواكب الهجرة اتلاشت سراع
ليه يا عصافير ليه الاسي مين علمك اسف الوداع
زي مابتخافي من الرياح بنخاف كمان نحن الضياع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كان هنا
عضومميز
عضومميز
كان هنا

عدد الرسائل : 381
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالثلاثاء 09 فبراير 2010, 7:01 pm

أصل المثل
مدفق مويته علي الرهاب
الشرح:
وهو أن يري الإنسان وعدا بعيدا أو املا فيترك ما هو في حوزتة
طلبا لذلك الامل الذي يكون في حقيقتة عبارة عن خدعة كبري
فيكون فقد ماعنده ولم ينل ما أمله
وهو قريب من المثل الذي يقول
الجفلن خلّهن أقرع الواقفات
مطلوب شرح:
الفي القدرة بتطلعو الكمشة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الحروف
عضومميز
عضومميز
ابو الحروف

عدد الرسائل : 325
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالجمعة 19 مارس 2010, 1:22 am

الفي القدر بجيبو المقراف
اثبات شي له نتيجة وانت غير مقتنع به
مثلا الطالب يقول لو اعادو الامتحانات سوف انجح
فيقول هذا المثل بمعني مهما عادو ليك الامتحان ح تحرز نفس النتيجه


مطلوب شرح :
المشتهي الحنيطر يطير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لسه راحل
وسام التميز الاول
وسام التميز الاول
لسه راحل

عدد الرسائل : 1277
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالجمعة 19 مارس 2010, 1:36 am

اولآ والله ياأبو الحروف مواضيعك كلها جميله Like a Star @ heaven .ومثلي. الفقره إتقاسمو النبقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.msiktab.com
ابراهيم عبدالقادر
عضو ماســي
عضو ماســي
ابراهيم عبدالقادر

عدد الرسائل : 172
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالسبت 20 مارس 2010, 10:43 pm

عشم الكلب في مويه الابريق
وتقال للشخص الذي يأمل في شئ هو شبه مستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الحروف
عضومميز
عضومميز
ابو الحروف

عدد الرسائل : 325
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

ادخل وخلي البعدك يشرح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادخل وخلي البعدك يشرح   ادخل وخلي البعدك يشرح Icon_minitimeالأحد 21 مارس 2010, 2:59 am

والله جميلة بمشاركتم وانا سعيد بمشاركت مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادخل وخلي البعدك يشرح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيكتاب :: المنتديات الإجتماعيه :: ركن الإهداء والمناسبات-
انتقل الى: