منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
منتديات المسيكتاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المسيكتاب

منتديات سودانية إسلاميه إجتماعيه ثقافيه تعليميه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ننوه لأعضائنا الكرام بأن أي مساهمة أو موضوع يحمل أو يحض على السحر والشعوذه والدجل أو يمس بالدين الإسلامي أو العرف سوف يحذف نهائياً ويلغى اشتراك العضو ..

 

 الجنسية التركية عبر الاستثمار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم12
عضومميز
عضومميز



عدد الرسائل : 223
تاريخ التسجيل : 17/03/2021

الجنسية التركية عبر الاستثمار Empty
مُساهمةموضوع: الجنسية التركية عبر الاستثمار   الجنسية التركية عبر الاستثمار I_icon_minitimeالجمعة 15 أكتوبر 2021, 4:30 pm


أصدرت تركيا في العام 2017 قراراً يسمح بمنح الجنسية التركية لكل من يشتري عقاراً بقيمة مليون دولار، بالإضافة للمستثمر الذي يودع 3 ملايين دولار في أي مصرف تركي، وشهد العام 2018 إجراء بعض التعديلات على قرار منح الجنسية التركية بتخفيض قيمة الاستثمار العقاري إلى 250 ألف دولار والاستثمار المصرفي إلى 500 ألف دولار لمدة لا تقل عن 3 سنوات.
هذه القوانين فرضت بشكل أو بآخر العديد من الاستفسارات والتساؤلات بهدف توضيح عدة أمور متعلقة بهذا الشأن، حاولنا في هذا المقال جمع أكثر الأسئلة المطروحة وتقديم إجابات واضحة عليها.

1-ما هي طريقة حساب قيمة العقار/ العقارات المناسبة للحصول على الجنسية التركية؟
يجب أن تتجاوز قيمة العقارات مبلغ 250 ألف دولار مع وجوب تقديم اشعارات مصرفية تثبت تحويل المبلغ من حساب العميل إلى حساب البائع، ويُمكن أن تكون قيمة العملة بالدولار الأمريكي أو ما يُعادله بالليرة التركية بموجب سعر الصرف المُطبق لأحدث نشرة أصدرها المصرف المركزي التركي قبل تحويل المبلغ، ويجب أن تساوي قيمة العقار الحقيقية السعر المعروض وهذا الأمر من مسؤولية الشركات المُرخصة بإصدار "تقرير التخمين العقاري" الذي يحدد سعر العقار المُراد شراؤه.


2-ما هي التسعيرة المُتبعة أثناء تحويل الليرة للدولار الأمريكي في إيصال الدفع والحوالات المصرفية المُقدمة لإثبات دفع القيمة؟
في حال تم الدفع بالليرة التركية وجرى تنظيم إيصال الدفع يتم تعيين قيمة العقار بالدولار الأمريكي بالاعتماد على النشرة الرسمية لسعر صرف الدولار الصادرة عن المصرف المركزي التركي قبل يوم واحد من تاريخ الدفع.

3-في حالة تسديد قيمة العقار على شكل دفعات بتواريخ مُختلفة كيف يتم الحساب الصحيح لقيمة المبلغ؟
يجب أن يكون المبلغ المذكور في إجمالي الايصالات يساوي 250 ألف دولار على الأقل ويتم تطبيق تسعيرة تحويل العملة قبل يوم واحد من دفع كل إيصال على حدة.

4-ما هي آلية حساب وتثبيت سعر العقار في حال إجراء الدفع بعد مراحل بيع العقار؟
يجب تطبيق تسعيرة التحويل السائدة قبل يوم واحد من دفع قيمة الإيصال المُثبتة بموجب تسعيرة بيع الدولار من قبل المصرف المركزي التركي، أما القيمة المذكورة في السند الرسمي يجب دفعها قبل يوم واحد من تاريخ معاملة البيع ويحب أن يكون المبلغ المذكور في المعاملتين لا يقل عن 250 ألف دولار.

5-من هي الجهة المخولة بتقديم "تقرير التقييم العقاري" وما هي مدة صلاحيته؟
يُمنح تقرير التقييم العقاري من خلال الشركات المرخصة والمذكورة بالاسم في الموقع الإلكتروني التابع لهيئة الأسواق المالية التركية المُشار إليها بالعنوان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وتسري صلاحية التقرير لمدة 90 يوماً تبدأ من يوم تنظيم التقرير متضمنة المدة الزمنية لتسليمه عبر البريد التركي.

6-ما الطريقة المُتبعة أثناء تحويل قيمة العقار؟
يجب تحويل قيمة العقار من حساب المُشتري إلى حساب البائع أو حساب المفوض بموجب حوالة مصرف من فرع بنكي إلى آخر أو من بنك إلى بنك آخر وتوثيق عملية التحويل عبر إيصالات.

7-كيف يتم الحصول على وثيقة "مناسب للجنسية التركية"؟
تُرسل جميع الوثائق إلى إدارة المسح والسجل العقاري وإلى الإدارة العامة للتسجيل والتخطيط العقاري وذلك بعد إتمام مراحل الإقرار المذكورة في الأحكام القانونية المُتعلقة بالأنظمة وتطبيقاتها، ويحق للأجانب الحاصلين على هذه الوثيقة بمراجعة إدارة الهجرة بهدف الحصول على الجنسية التركية.

8-هل يُتاح للشركاء في عقار واحد بموجب المحاصصة الحصول عى الجنسية التركية بشكل استثنائي؟
يُمكن للشركاء المُتحاصصين في عقار واحد حصولهم جميعاً على الجنسية التركية بشرط ألا تقل قيمة الحصة الواحد للفرد عن 250 ألف دولار.

9-هل يمكن منح الجنسية التركية بموجب عقارات مُجزأة ومتعددة؟
يلجأ بعض المستثمرين أحياناً لشراء عدة عقارات بقيم متفاوتة في عدة مناطق أو عدة مُدن، ويسمح القانون التركي بالحصول على الجنسية في حال وصلت قيمة العقارات التي تم تقديمها إلى 250 ألف دولار.

10-هل يُشترط شراء العقارات بهدف الحصول على الجنسية التركية بوقتٍ واحد؟
لا لا يشترط ذلك بشرط أن يكون أقدم عقار تم شراءه بعد تاريخ 18/09/2018 وهو تاريخ صدور تعديل على قانون منح الجنسية التركية.

11-ما هي مواصفات العقار المطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية؟
ليس هُناك جنس مُحدد للعقار المُطابق لشروط الحصول على الجنسية التركية فيمكن أن يكون عقاراً سكنياً أو صناعياً أو تجارياً أو زراعياً ولكن يجب ألا تقل قيمته عن مبلغ 250 ألف دولار وحاصل على الموافقات المطلوبة وتراخيص البناء وسندات ملكية (الطابو).

12-هل يُتاح للأجنبي المالك لشركات مؤسسة برأس مال أجنبي أو مُشترك تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية بعد شراء عقارات بالشروط المُحددة وتسجيلها باسم الشركة؟
لا يحق لمالك عقار مسجل باسم الشركة بسبب أنه من الجنسيات التي لا يحق لها التملك العقاري في تركيا أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية العقارية كون صاحب العقار هي الشركة وليس الشخص.

13- هل يحق للشخص المتشارك بحصص لدى الشركة مالكة العقار تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية؟
لا يمكن لصاحب الحصص العقاري في العقار المُسجل باسم الشركة الحصول على الجنسية التركية كون الشركة هي شخصية اعتبارية وليست حقيقة.

14-عند تقديم طلب الحصول على [URL="https://www.tdapartment.com/post/%D8%A3%D8%B3%D8%A6%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%87%D9%85%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A"]الجنسية التركية عبر الاستثمار[/URL] العقاري هل هُناك أهمية بخصوص مالك العقار السابق؟
يجب أن يتم شراء العقار من مواطن تركي الأصل ولا يقبل شراء العقار من شخص حاصل على الجنسية التركية بأي طريقةٍ كانت أو من مواطن أجنبي مُقيم في تركيا.

15-هل يُمكن بيع العقار المُشترى بغرض الجنسية قبل مرور 3 سنوات؟
من غير الممكن بيع العقار قبل مضي 3 سنوات على شراءه وإلا سيفقد صاحبه الجنسية التركية، وبالأصل هًناك إشارة رهن على العقار من قبل دائرة الطابو والمسح العقاري تمنع بيع العقار قبل مضي 3 سنوات وهناك تعهد خطي من صاحب العقار بذلك.

16-هل يمكن تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بالتقسيط؟
في هذه الحالة يجب أن تكون الدفعة المُقدمة الأولى من إجمالي قيمة العقار تتجاوز 250 ألف دولار.

17-هل يمكن تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي بموجب وكالة رسمية؟
يُمكن إجراء هذه المُعاملات بموجب توكيل رسيم بشروط تسجيل جميع المعلومات بوضوح في الوكالة الخاصة.
يمكنكم زيارة موقعنا عبر الرابط التالي : [URL="https://www.tdapartment.com/"][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/URL]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجنسية التركية عبر الاستثمار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيكتاب :: المنتديات الإجتماعيه-
انتقل الى: