منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...

منتديات المسيكتاب

منتديات سودانية إسلاميه إجتماعيه ثقافيه تعليميه
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
كل عام وانتم بخير
بمناسبة مرور عشرة سنوات على إنشاء المنتدى تم تفعيل الرسائل المميزة بالمنتديات الرئيسية نتمنى لكم امتع الاوقات في طى صفحاتنا .. والاعلانات التجارية مجانا... ودمتم

شاطر
 

 تي بي مازيمبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرلوم الغامض
عضومميز
عضومميز
البرلوم الغامض

عدد الرسائل : 219
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

تي بي مازيمبي Empty
مُساهمةموضوع: تي بي مازيمبي   تي بي مازيمبي Icon_minitimeالأحد 19 ديسمبر 2010, 7:55 pm


تأسس نادي تي. بي. مازيمبي (بالفرنسية: Tout Puissant Mazembe‏) عام 1939 وهو أكبر وأعرق الأندية في الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا) ويأتي في المرتبة الثانية نادي فيتا كينشاسا ثم موتيما بيمبي. كما يعتبر مازيمبي من أكبر وأعرق الأندية في القارة الأفريقية أيضا فقد صال وجال في الفترة من منتصف الستينات وحتي عام 1980. وأحرز العديد من البطولات الإفريقية وكان يعرف هذا النادي في تلك الفترة باسم (Englebert).ضربة رأس قاتلة تعيد لمازيمبي دوري أبطال أفريقيا بعد غياب دام واحد وتسعون عاما منذ تتويجة الأخير بالبطولة عام 1968. وذلك في لقاء اياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2009 الذي جمع الفريق مع نادي هيرت لاند النيجيري الذي نجح في الفوز ذهابا علي ملعبة بهدفين لهدف. وكان مازيمبي يحتاج للفوز بهدف نظيف لاحراز اللقب وتمكن من ذلك بضربة رأس في الدقيقة الثالثة والسبعون من عمر اللقاء ليتسلم الكأس من السيد/ عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم. شاهد ضربة الرأس .
ابرز مواجهاته مع الأندية العربية

التقى مازيمبي مع الإسماعيلي المصري في نهائي دوري ابطال افريقيا 1969حيث كان لقاء الذهاب في كينشاسا وتعادل الفريقيان 2/2 وفي لقاء العودة في القاهرة نجح الإسماعيلي في الفوز 3/1 امام مائة الف متفرج إكتظ بهم ستاد القاهرة الدولي ليصبح الإسماعيلي اول نادي عربي يفوز ببطولة افريقية للأندية على حساب مازيمبي.

التقى مازيمبي مع الزمالك المصري في قبل نهائي دوري ابطال افريقيا 2002 حيث كان لقاء الذهاب في كينشاسا وتعادل الفريقان 1/1 وفي لقاء العودة في ستاد القاهرة الدولي فاز الزمالك 2/0 بهدفي حسام حسن.

التقى مازيمبي مع الهلال السوداني في قبل نهائي دوري ابطال افريقيا 2009 حيث سحق مازيمبي الهلال في عقر داره بأم درمان 5/2 [2] ونجح الهلال في رد اعتباره وفاز على مازيمبي في عقر داره 2/0 ولكنه لم يتأهل إلى النهائي حيث جاء مجموع اللقائين 5/4 لصالح مازيمبي.

يوم 31 أكتوبر 2010، التقى مازيمبي بفريق الترجي الرياضي في لوبومباشي في الدور النهائي ذهاب لكأس رابطة الأبطال الإفريقية، و فاز مازيمبي بنتيجة ساحقة 0/5. لقاء الإياب انتهى في تونس بنتيجة 1/1 و كان يوم 13 نوفمبر 2010.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تي بي مازيمبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيكتاب :: المنتديات الرياضيه :: الأنديه الشبابيه-
انتقل الى: